کد مطلب:354863 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:229

و ما هی النقطه الثانیه التی تبین بان ما حدث هو انقلاب و لیس بشوری
الجواب:

أقول النقطه الثانیه لإثبات هذه المسأله هی التآمر علی بعث جیش أسامه وعدم الانصیاع لأوامر النبی صلی الله علیه وآله وسلم. والقصه هی كما یلی: فمن كتاب السقیفه لأحمد بن عبد العزیز الجوهری قال: «حدثنا أحمد بن إسحاق بن صالح عن أحمد بن سیارعن سعید بن كثیر الآنصاری عن رجاله عن عبد الله بن عبد الرحمن: أن رسول الله صلی الله علیه وآله وسلم فی مرض موته أمر أسامه بن زید بن الحارثه علی جیش فیه جله من المهاجرین والأنصارمنهم أبو بكر،



[ صفحه 58]



وعمر، وأبوعبیده بن الجراح، وعبد الرحمن بن عوف، وطلحه، والزبیر- وأمره أن یغیر علی حیث قتل أبوه زید بن الحارثه وأن یغزوا وادی فلسطین فتثاقل أسامه وتثاقل الجیش بتثاقله وجعل رسول الله صلی الله علیه وآله وسلم فی مرضه یثقل ویخف ویؤكد القول فی تنفیذ ذلك البعث حتی قال له أسامه: بأبی أنت وأمی أتاذن لی أن أمكث أیامآ حتی یشفیك الله تعالی فقال صلی الله علیه وآله وسلم: أخرج وسر علی بركه الله، فقال: یا رسول إن أنا خرجت وأنت علی هذه الحاله، خرجت وفی قلبی قرحه فقال صلی الله علیه وآله وسلم: سر علی النصر والعافیه. فقال: یا رسول الله إنی أكره أسائل عنك الركبان فقال صلی الله علیه وآله وسلم: أنفذ لما أمرتك به، ثم أغمی علی رسول الله صلی الله علیه وآله وسلم وقام أسامه فتجهز للخریج فلما أفاق رسول الله صلی الله علیه و اله وسلم سأل عن أسامه والبعث فاخبر أنهم یتجهزون فجعل یقول أنفذوا بعث أسامه لعن الله من تخلف عنه وكررذلك، فخرج أسامه واللواء علی رأسه والصعابه بین یدیه حتی إذا كان بالجرف نزل ومعه أبو بكر وعمر وأكثر المهاجرین ومن الأنصارأسید بن حضیر وبشیر بن سعد وغیرهم من الوجوه، فجاءه رسول أم ایمن یقول له: أدخل فإن رسول الله یموت، فقام من فوره فذخل المدینه واللواء معه، فجاء به حتی ركزه بباب الرسول صلی الله علیه وآله وسلم ورسول الله قد مات فی تلك الساعه.



[ صفحه 59]



و هنا نقاط: الأولی: أن أبابكر وعمر كان فی من كان فی تلك السریه» [1] .

وعلی هذا نسأل من الكل لماذا النبی صلی الله علیه وآله وسلم اختارهذا الوقت بالذات لكی یرسل هذا البعث ویخرج أكثر الصحابه وأكابرهم. وهوصلی الله علیه وآله وسلم یعلم بأنه سوف یموت؟؟ ألا یكشف ذلك عن أمر مفاده أن النبی صلی الله علیه وآله وسلم كان یرید أن یبعد الجماعه عن المدینه لأنه صلی الله علیه واله وسلم علم بما یخططون له؟؟ وأیضًا ألا تدركون بأن عمر ومن معه قد عرفوا هدف النبی صلی الله علیه وآله وسلم ولذلك تمردوا علی أوامرالنبی صلی الله علیه وآله وسلم وهم یعلمون علم الیقین بأن مخالفه أوامر النبی



[ صفحه 60]



فسق واضح ورد علی الله لان الله یقول: (أطیعوأ اللَّه وَأطیعوا الرسُولَ...) [2] فلماذا لم یطیعوا الله یا تری؟؟!! ولماذا لم یمتثلوا لأوامره صلی الله علیه واله وسلم!! نترك الجواب لكم... دفاع ورد قد یقال انهم خافوا علیه أن یموت وغیر ذلك لان هذا الأمر بینه أسامه للنبی ولم یوافقه النبی علی ذلك ولی وقفه مع نقطه أخری إن شاء الله.


[1] راجع الطبقات الكبري لابن سعد، ج 3، ص 190؛ تاريخ اليعقوبي، ج 2، ص 93؛ الكامل لابن الأثير، ج 3، ص 317؛ شرح نهج البلاغه لابن أبي الحديد، ج 1، ص 53؛ المصدرنفسه، ج 2، ص 21، أوفست علي الطبعه الأولي بمصر؛ سمط النجوم العوالي لعبدالملك العاصمي - المكي، ج 3، ص 224؛ السيره الحلبيه للحلبي الشافعي، ج 3، ص 207؛ السيره النبويه لزين دحلان بهامش السيره الحلبيه، ج 3، ص 339، كنز العمال، ج ه، ص 312؛ منتخب كنز العمال بهامش مسند أحمد، ج 4، ص 180؛ أنساب الأشراف، ج 1، ص 474؛ تهذيب ابن عساكر، ج 2، ص 391، بترجمه أسا مه؛ وكنز العمأل، ج 5 ص 312، ط الأولي؛ المصدرنفسه، ج 10، ص 570، ط حلب؛ أنساب الأشراف للبلاذري، ج 1، ص 474؛ تهذيب ابن عساكر، ج 2؛ ص 391؛ أسد الغابه، ج 1، ص 68؛ تاريخ أبي الفداء، ج 1، ص 156، وغيرها.

[2] النساء الآيه 59.